U3F1ZWV6ZTI3ODM4NTIzNjA5X0FjdGl2YXRpb24zMTUzNzIwNjQ2MTk=
recent
أخبار ساخنة

المينى فان بديل التوك توك فى مصر




المينى فان بديل التوك توك فى مصر

المينى فان بديل التوك توك فى مصر

قرار رئيس الوزراء

قرر رئيس الوزراء مصطفى مدبولى البدء فى برنامج موسع لاستبدال التوك توك بسيارات مينى فان امنة ومرخصة ، ولكن ... نعم ولكن هل سيتم استكمال المشروع بكل سلاسة كما يتخيل البعض ام ان هناك عقبات سقف دون استكمال المشروع.
التوتوك عبارة عن سيارة سريعة - ان جاز التعبير- بدون ابواب تدخل بك فى جميع الحوارى والطرقات الصعبة التى لاتدخلها اى مواصلات اخرى وكثيرا ما يركبها شخص واحد ليصل به السائق الى وجهته المقصودة بمبلغ قليل نسبيا اما سيارات الفان فهى فى لبداية والنهاية سيارة وبالتأكيد لن تدخل بك الى شوارع ضيقة او غير مرصوفة كالتى يدخلها التوتوك وبالتأكيد لن يكون اجر الراكب كأجر التوتوك ولكى نكون منصفين فان سيارات الفان انتشرت فى الاونة الاخيرة ايضا فى مصر لرخص سعرها ولها دور كبير ايضا فى محاربة البطالة حيث عمل بها كثير من الشباب المصرى الذى وجد فى قيادة الفان فرصة للربح وقد حدث لنا هذا سابقا حينما تم استبدال سيارات التاكسى القديمة بسيارات تاكسى بيضاء حديثة.

مخاطر التوك توك

وقد صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد رغم ان التوك توك كان له محاسن كثيرة من حيث تخفيف عبء الانتقال بين القرى الصغيرة والمدن الكبيرة الا انه زحف داخل الشوارع الرئيسية للمدن الكبير مما شكل ازدحاما وتسبب فى ارتفاع نسبة الجريمة التى تتم من خلاله كما أكد ان العدد المسجل لدى المرور لا يتجاوز 260 الف توك توك الا ان الاعداد الواقعية تفوق ذلك بمراحل حيث تزيد عن 2 مليون توك توك واكمل المتحدث انه يمكن استبدال التوك توك بسيارة فان وسيكون سعرها ضعف سعر التوك توك الا انه يمكن القسيط  بطرق مريحة وسهلة كما اجتمع رئيس الوزراء مع مصنعى التوك توك فى مصر لغيير خط انتاجهم من توك توك الى سيارات المينى فان الحديثة .

استبدال التوك توك

واكد المتحدث الرسمى ايضا ان وزارة المالية مع البنك المركزى ستكون مسئولة عن توفير تلك الاموال بنسبة فائدة ضئيلة لكى تعمل على تشجيع استبدال التوك توك بسيارة فان على يكون بداية تنفيذ ذلك المشروع الضخم فى 2020.
وقد اكد وزير المالية محمد معيط موافقته الكاملة على المشروع مؤكد ان هناك قسم بوزارة المالية كانت مختصة بمشروع سيارات التاكسى وانها مستعدة على تنفيذ مشروع سيارات المينى فان.

رأى سائقى التوك توك

ولكن على الناحية الاخرى هل سيكون سائقى التوك توك سعداء بهذا الامر وهل سائقى الفان الحاليين سيفرحون بزيادة اعداد سيارات مينى فان اخرى تزاحمهم فى الرزق - كما يتخيلون - ايضا ولكن فى الحقيقة فإن الكثير من سيارات الاجرة الحاليين يريدون الترخيص لهم ويجدون ان ذلك اكثر امانا وان ذلك سيمنع الاطفال من القيادة ايضا.
من الجدير بالذكر ان سيارات المينى فان يتراوح سعرها بين 120 الف و160 الف جنية 





الاسمبريد إلكترونيرسالة