U3F1ZWV6ZTI3ODM4NTIzNjA5X0FjdGl2YXRpb24zMTUzNzIwNjQ2MTk=
recent
أخبار ساخنة

تحميل كتاب دليل المعلم للصف الاول الابتدائى - الترم الاول - نبض اللغة التعليمى


تحميل كتاب دليل المعلم للصف الاول الابتدائى - الترم الاول - نبض اللغة التعليمى

تحميل كتاب دليل المعلم للصف الاول الابتدائى - الترم الاول - نبض اللغة التعليمى



مقدمة:

تعد اللغة العربية أداة التواصل و تقوية الروابط بين أبناء الأمة وبناء الشخصية     وتحقيق الهوية المصرية والعربية ، والقراءة مهارة لغوية تحتوي على العديد من المهارات الفرعية التي لا تتحقق بطريقة واحدة في التدريس ، لكي يقرأ التلاميذ يجب أن يتعرضوا للقراءة بعدة أشكال ، ويقوم هذا المنهج على أسس تعليم القراءة في السنوات المبكرة من خلال الجمع بين طريقة تعرف أصوات الحروف و دمج الأصوات لتكوين كلمات وبين طريقة المدخل الكلى للغة لتعليم القراءة من خلال عدة نصوص قصصية وذلك بشكل متوازن

التعريف بالمنهج:

يتبع منهج اللغة العربية نفس محاور المنهج متعدد التخصصات (من أكون - العالم من حولي - كيف يعمل العالم - التواصل ) وينقسم كل محور إلى موضوعين يتناول كل موضوع النصوص الأدبية ، والحروف المستهدفة ،والكلمات الشائعة، من خلال عده انشطة

القصة المشتركة والكلمات الشائعة:

القصص المشتركة هي عبارة عن قصص يقوم المعلم بقراءتها والتلاميذ يتشاركوا بالنظر إليها وفهم أحداثها ، ويبدأ كل موضوع بقصة مشتركة توجد في الدليل ، يقرأها المعلم للتلاميذ

التمهيد للقراءة والكتابة:

يبدأ المعلم في مرحلة التمهيد للقراءة والكتابة معا في نفس الوقت ، ويكون هذا عادة في الأسابيع الأولى قبل أن يتعرض التلميذ لتعلم أشكال أو أصوات الحروف ،يحتاج لإدراك بعض المفاهيم الاساسية المتعلقة بالقراءة، كما يحتاج إلى إدراك مفاهيم أخرى تتعلق بالكتابة


ربط تحميل الملف

يمكنك متابعتنا من خلال:




الاسمبريد إلكترونيرسالة